نتنياهو يعقد لقاء علنيا مع وزير خارجية هذه الدولة الخليجية

نتنياهو

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء في العاصمة البولندية وارسو جلسة مباحثات مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي...

وأبدى نتنياهو في مستهل اللقاء إعجابه بـ"القرار الشجاع" الذي اتخذه السلطان قابوس بن سعيد بدعوته إلى زيارة بلاده العام الماضي، مؤكدا أن ذلك "يمهد الطريق أمام أطراف كثيرة أخرى للقيام بما تفضلتم به، أي الامتناع عن التمسك بالماضي والمضي قدما نحو المستقبل".


وتابع نتنياهو، أثناء اللقاء التي عقد على هامش المؤتمر الدولي بشأن قضايا الشرق الأوسط والذي ينظم برعاية أمريكية في العاصمة البولندية: "هناك أطراف كثيرة تحذو حذوكم بما فيها أطراف تتواجد هنا في المؤتمر".

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، باسم شعبه وباسم "الكثيرين في الشرق الأوسط" السلطات العمانية على سياستها "الإيجابية" هذه، مشددا على أنها "تتجه نحو المستقبل ويمكن أن تؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار لصالح الجميع".

من جانبه، قال بن علوي، هذه هي رؤية جديدة وهامة للمستقبل.. لقد عانت شعوب المنطقة كثيرا لأنها بقيت في الماضي، هذا عهد جديد يخدم المستقبل ويخدم تحقيق الازدهار لصالح جميع الشعوب".

وقال نتنياهو خلال الأشهر الماضية غير مرة عن بدء "التقارب" بين إسرائيل وجيرانها العرب، وتعتقد وسائل إعلام مختلفة أن هدف مؤتمر وارسو هو تشكيل تحالف استراتيجي إقليمي ضد إيران يضم الدولة العبرية وبعض البلدان العربية...

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص