ورد الآن

تطورات عسكرية متسارعة وساعة الصفر تنطلق وزعيم الحوثيين يطلق هذا النداء الأخير لجميع القيادات ويستغيث ..شاهد مايحدث

قوات الشرعية في صعده

حققت قوات الجيش الوطنيِ، اليوم الاثنين 11 فبراير/شباط، تقدما جديدا في جبهة باقم بمحافظة صعدة (شمال اليمن) معقل زعيم ميلشيات الحوثي الانقلابية.

ووفقاً لموقع الجيش ”سبتمبر نت“ فقد حررت قوات الجيش جبل ”ردمان“ وعدد من المواقع المحيطة به، بالإضافة الى استكمال تحرير قرى “آل زماح”، عقب هجوما مباغت شنته على مواقع تمركز المليشيا، التي لاذت بالفرار.



قد يهمــــــــك

مصير مرعب ينتظر يمنيين في السعودية .. ماذا فعلوا؟

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، بينهم قيادات، بالإضافة تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

وتدور معارك مستمرة بين قوات الجيش من جهة وميلشيات الحوثي من جهة أخرى ف عدد من جبهات القتال.

الى ذلك، أكد محافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان الوايلي، فرار زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، من صعدة، مشيرا الى أنه يتواجد في صنعاء حالياً، ويعيش في ارتباك شديد ورعب.

ونقلت صحيفة سبق السعودية عن ”الوايلي“ القول: ”إن انهيار جبهات الحوثي دعا محمد علي الحوثي للصراخ عالياً قائلاً: هبوا للجبهات وإلا سقطت صعدة“.

مبيناً أن عبد الملك الذي يختبئ بعيداً عن أعين أنصاره، ويتواصل معهم عبر شاشة لاسلكية، كما حدث في اجتماعهم الأخير في جامع الهادي، صرخ بهم قائلاً: ”إذا لم تقفوا وقفة رجل واحد في الجبهات قد تسقط المحافظة في أي لحظة“.

وأكد اللواء طرشان أن القوات حالياً تتقدم بشكل سريع في جبهات صعدة وقد تم تجاوز وادي آل أبو جبارة في جبهة كتاف إحدى أكبر المديريات في محافظة صعدة، ومساحته تشكل نصف مساحة محافظة صعدة.

وأوضح أن الجيش على مشارف مران الذي خرج منه الهالك حسين بدر الدين الحوثي، زعيم وقائد المليشيات الإرهابية السابق، وحول جبهة باقم أكد أن القوات تقدمت لداخل مديرية باقم.

وحول مركز عمليات عبد الملك الحوثي قبل فراره إلى صنعاء وهو موقع “مِطره ونِقعه” وتعتبر منطقة مهمة جداً واستراتيجية بالنسبة للحركة الحوثية، أكد أن القوات تتقدم بشكل سريع في جبهتي الرزامات وجبهة رازح والحِشوة، مشيراً إلى أن المحافظة محاصرة من كل الجهات ماعدا منفذ وحيد باتجاه عمران.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص