عــــــــاجل

ظهور جديد لرئيس الوزراء السابق ’’بن دغر ‘‘ يعلن فيه موقفه من دعم الشرعية والرئيس ’’هادي‘‘..شاهد ماذا قال؟؟

الرئيس هادي وبن دغر رئيس الوزراء

شارك رئيس الوزراء اليمني السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في أعمال مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى الذي دعا له رئيس البرلمان العربي د. مشعل بن فهم السلمي. والدي حضرة عددا من رؤساء الوزراء السابقين، ووزراء وقادة والرئيس اللبناني السابق أمين الجميل.

قد يهمـــــــــك



ورد للتو : جريمة مروعة ضحيتها فتاة مشنوقة داخل منزل زوجها بهذه المحافظة (تفاصيل )

وبدأت أعمال المؤتمر بجلسة مغلقة استمرت نحو ثلاث ساعات ناقش المؤتمرون  خلالها التضامن العربي ومواجهة التحديات الماثلة أمام الأمة مستعرضاً الأمن القومي العربي وما يتعرض له من مخاطر وتحديات تتطلب المزيد من العمل العربي المشترك والتعاون على مختلف المستويات.

ووقف المؤتمر أمام قضية العرب المركزية القضية الفلسطينية، وأكد من جديد رفضه للاحتلال الصهيوني لفلسطين وهضبة الجولان السورية، مشدداً على التحرير متمسكاً بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين. رافضاً الممارسات الصهيونية العنصرية ضد أهلنا في الأراضي الفلسطينية وفي الجولان السورية.

واتفق الحاضرون على وثيقة هامة لتعزيز التضامن العربي الشامل وفي مجالات عديدة سوف تعرض على البرلمان العربي تمهيداً لعرضها على قادة الدول العربية في قمتهم التي ستنعقد في تونس في مارس القادم، وتناولت الوثيقة مختلف القضايا العربية ابتدءاً من اليمن مروراً بسوريا وليبيا.

وأيد الحاضرون التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك لدعم الشرعية واستعادة الدولة ومواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

وفي تصريح خاص للمشهد اليمني قال د. بن دغر “إن دعم الشرعية في اليمن ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي. ودعم جهود التحالف العربي حتى استعادة الدولة والحفاظ على يمن اتحادي موحد .

وأضاف ” بن دغر ” إن دعم الشرعية هو مصلحة وطنية وقومية علياء والقادة العرب الذين التقاهم يتفهمون جيداً هذه القضية ويدركون مخاطر التوسع الإيراني في اليمن، أو تعريض الجمهورية لحالة من التقسيم والتجزئة.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص