تؤيده الإمارات والسعودية

إصدار قرار جديد بشأن اليمن في مجلس الأمن .. وبريطانيا تكشف (تفاصيله)

مجلس الأمن الدولي

كشفت وزارة الخارجية البريطانية عن مساعي حكومتها لإصدار قرار جديد في مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن قبل الجلسة القادمة المزمع عقدها حول اليمن في 16 من الشهر الحالي.

 

 

عــــــــاجل : أول هجوم امريكي عنيف على صحيفة ’’واشنطن بوست‘‘ بسبب مقال ’’محمد علي الحوثي‘‘

 
وقال وزير الخارجية الروسي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للوزارة ” “إن أسوأ أزمة إنسانية في العالم ليست نتيجة كارثة طبيعية، بل الوضع الذي نراه في #اليمن والذي هو من صنع الإنسان. مضيفا ” لقد عدت للتو من زيارة إلى #السعودية و #الإمارات لأن أمامنا فرصة لمعالجة الوضع.”

 

 

 
 

 

 

وأضاف هنت ” تظل الدبلوماسية والمفاوضات السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في #اليمن، وشعرت بتفاؤل لإبداء السعودية/الإمارات تأييدهما لعملية السلام بقيادة الأمم المتحدة. 

وقال الوزير البريطاني ” غادرت المنطقة متفائلا لأرى مؤشرات لإحراز تقدم، وأنا عازم على بذل كل المستطاع لتحويل ذلك إلى سلام دائم للشعب اليمني.

 

 

  • ورد الان : عملية عسكرية واسعة لتحرير العاصمة صنعاء وصحيفة سعودية تكشف لأول مرة تفاصيلها

 

وفي التصريح الصحافي قال هنت “ستواصل المملكة_المتحدة المباحثات مع الشركاء بشأن سبل دعم مجلس الأمن لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيثس في العملية السياسية، وتحسين الوضع الإنساني. وذلك يشمل مباحثات حول مسودة قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن #اليمن قبيل جلسة لمجلس الأمن لبحث الموضوع يوم 16 نوفمبر.

وفي وقت سابق الثلاثاء كشف الوزير البريطاني عن موافقة سعودية لإجلاء جرحى حوثيين عبر مطار صنعاء إلى سلطنة عمان.

وقال “وافق التحالف بقيادة السعودية على إجلاء الجرحى #الحوثيين من #اليمن إلى سلطنة #عمان قبل انطلاق جولة أخرى من محادثات السلام المقترح عقدها في السويد في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأجرى وزير الخارجية البريطانية جولة سريعة في المنطقة بدأها بلقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل أن يطير سريعا إلى أبو ظبي للقاء محمد بن زايد ولي العهد الإماراتي وعاد بعدها للقاء نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر وكانت خاتمة زيارته للمنطقة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص