هل ظهرت داعش في اليمن؟

اعدام و’’تعليق‘‘ مواطن يمني ثلاثة أيام أمام الجماهير في قلب هذه المدينة (تفاصيل)

المحكمة الجزائية صنعاء

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في  صنعاء والتي تديرها جماعة الحوثيين, الأربعاء، بإعدام أحد المتهمين بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قصاصاً وصلبه ثلاثة أيام في ميدان التحرير بصنعاء.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والخاضعة لسيطرة الحوثيين، قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي عبده إسماعيل راجح رئيس المحكمة وبحضور ممثل الادعاء عصام يحيى الماوري بإدانة المتهم (ف.ن.ع) بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام.

قد يهمـــــــــــك:

ورد للتو.. : الفريق علي محسن يقطع جميع التكهنات ويكشف حقيقة توليه صلاحيات الرئيس هادي ..شاهد ماذا قال؟؟

 

وقالت الوكالة إن "المتهم اعترف بأنه أدى البيعة لـ"أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي، على السمع والطاعة وأنه كلفه بمهمة الاغتيالات للضباط والجنود والمدنيين, كما أقر أنه كان يقتل البعض بالرصاص وآخرين قام بقتلهم ذبحا بالسكين, معتبراً أن أموالهم ودماءهم مباحة".

وذكر قرار الاتهام أن العصابة التي ينتمي إليها المتهم، قامت بمهاجمة واقتحام محل صرافة الكريمي في محافظة تعز ونهب مبلغ 800 مليون ريال, ومبالغ أخرى بالعملة الأجنبية, كما هاجمت بنك سبأ الإسلامي ونتج عن ذلك قتل أحد أفراد الحراسة وجرح آخر.

ووجه ممثل الادعاء إلى المتهم تهمة الحرابة واختطاف وقتل عدد من الأشخاص وسرقة خمس سيارات وبيعها لصالح تنظيم داعش, كما وجه إلى المتهم تهمة حيازة 20 كجم من مادة " تي ان تي " المتفجرة لتنفيذ عمليات إجرامية في أمانة العاصمة.

 

هذا وتشن جماعة مليشيا الحوثي حملة اعتقالات على ابناء محافظة صنعاء وتحت تهم عدة تحت تهمها للتستر على جماعتها الانقلابية وما ترتكبه من جرائم بحق المواطن اليمني البسيط والارض اليمنية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص