خلافاً لجميع ما نُشر ..

الامارات تفاجئ الرئيس "هادي" وتوجه له اهانة قوية والأخير يقطع زيارته بصورة مستعجلة ويعود للرياض..تفاصيل ماحدث

الرئيس هادي ومحمد بن زايد

قام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الثلاثاء 12 يونيو 2018، بزيارة قصيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة التقى خلالها بولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية، لدى وصوله للعاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء، وزير الدولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام سلطان احمد الجابر والسفير الإماراتي لدى اليمن سالم خليفة الغفلي، ما اعتبره متابعون بالإستقبال الباهت والتجاوز الواضح للأعراف الدبلوماسية.



كما اعتبر متابعون للشأن اليمني أن الإستقبال الباهت للرئيس هادي، بعد تلقيه دعوة لزيارة الإمارات العربية المتحدة، مثل درساً قاسياً ورسالة ذات دلالات معينة موجهة لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مشيرين إلى أن هذه الرسالة وجهت لرئيس الجمهورية في ذكرى تحرير مدينة عدن من ميليشيات الحوثي الإنقلابية، وتأتي في ظل استمرار منع دولة الإمارات للرئيس هادي من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وأشار متابعون إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ما زالت تتعامل مع الرئيس هادي بالعنجهية والتهميش وكأنه لا يحمل صفة رئيس الجمهورية اليمنية والممثل الشرعي لليمن وشعبه الذي أعطى التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة الإذن بالمشاركة في العمليات العسكرية ضد ميليشيات الحوثي في اليمن.

هذا وتناول اللقاء بين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد الجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص