لن تصدق ..

هذه فوائد الفلفل للبشرة والشعر والصحه

فلفل حار

تتعدد فوائد الفلفل للصحة والجسم . في الأساس له عده أصناف قليلة اللذوعة والتي تتوفر بألوان مختلفة مثل الأصفر والأحمر والأخضر والأرجواني والبرتقالي . زرع هذا الخضار منذ أكثر من 900 سنة في جنوب ووسط أمريكا وكان يطلق عليها اسم الفلفل من قبل المستعمرين الأوروبيين في أمريكا الشمالية . ويمكن زراعتها بسهولة في أنواع مختلفة من المناخ .

فوائد الفلفل

بصرف النظر عن إضفاء نكهة وجاذبية للأطباق , فإن الفلفل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات A، C و K، الكاروتينات والألياف الغذائية مما يجعلها مفيدة جدا للصحة .
يحتوي الفلفل أيضا على فيتامين B6 والفولات التي تساعد على خفض مستويات الحمض الاميني ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .
فيما يلي بعض من الفوائد الصحية من الفلفل أدناه:

1. فائدته للعين :
أحد فوائد الفلفل أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين AA ، مما يساعد على دعم البصر الصحي وخاصة للرؤية الليلية .  وهو مصدر غني بالكاروتينويد التي تسمى اللوتين التي تساعد في خفض خطر الضمور البقعي للعين . الضمور البقعي من العيون هو السبب الأكثر شيوعا المتعلق بفقدان البصر , و الفلفل أيضا يحمي عينيك من إعتام عدسة العين بسبب المستويات العالية من بيتا كاروتين وفيتامين C.

2. يحرق المزيد من السعرات الحرارية :
الفلفل الأحمر يساعد على توليد الحرارة وزيادة معدل الأيض  بسبب وجود مادة الكبسانسين التي تساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي دون زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم على عكس الفلفل الحار . وبالتالي، فإنها يمكن أن تدعم فقدان الوزن .

3. مكافحة السرطان :
الفلفل غني بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات , و يوفر الفلفل العديد من المزايا المضادة للسرطان التي تحدث بسبب التهاب الزائدة المزمن والاكسدة الغير مرغوب فيها . ويمكن تعويض هذه العوامل مع المدخول المنتظم من المغذيات النباتية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات . وعلاوة على ذلك، يحتوي الفلفل أيضا على مركبات الكبريت و الانزيمات التي تساعد على منع سرطان المعدة وسرطان المريء و الليكوبين كاروتينويد الفعالة في الوقاية من سرطان البروستاتا والمثانة وعنق الرحم و البنكرياس .

4. فوائد القلب والأوعية الدموية :
الفلفل الأحمر غني بالليكوبين ، مما يجعله ممتاز لصحة القلب في حين ان الفلفل الأخضر مصدر جيد للألياف التي تساعد على خفض الكولسترول .

زيادة مستويات الحمض الاميني يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب و الفلفل يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك الذي يساعد على خفض مستويات الحمض الاميني وبالإضافة إلى هذه فإن مضادات الأكسدة القوية من الفيتامينات A و C الموجودة في هذه الخضار تساعد في القضاء على الجذور الحرة . البوتاسيوم الموجود في الفلفل يخفض حوالي 162 ملليغرام من ضغط الدم الذي هو أيضا مفيد للقلب .

5. يدعم الجهاز المناعي :
فيتامين C ضروري للحفاظ على نظام صحي وبناء الكولاجين الذي يدعم الجلد والمفاصل , وله  دور فعال في خفض خطر الإصابة بالتهاب المفاصل والحد من الالتهابات .

6. مصدر كبير للفيتامين B6 والمغنيسيوم :
مزيج من فيتامين B6 والمغنيسيوم يؤدي إلى انخفاض في مستويات القلق ، لا سيما التي تحدث ما قبل الطمث و كونه مدر للبول فإن فيتامين B6 يساعد على تقليل الانتفاخ ويمنع ارتفاع ضغط الدم .

7. علاج نقص الحديد :
يوفر الفلفل الأحمر ما يقرب من 300 ٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين C. فيتامين C ضروري لامتصاص الحديد . ولكذلك ، أولئك الذين يعانون من نقص الحديد يجب أن يحرصون على تناول الفلفل الأحمر .

8. فوائد الكبسانسين :
الكبسانسين في الأغشية البيضاء من الفلفل هي المسؤولة عن إضفاء الحرارة إلى البذور , كما انه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية و يقتل البكتيريا المسببة لقرحة المعدة ويعزز الحصانة .

9. إزالة السموم :
الفلفل يساعد في التخلص من الأغشية المخاطية المزدحمة في الأنف والرئتين والتخلص من السموم عن طريق التعرق .

10. فوائد البوتاسيوم :
الفلفل يعتبر مصدر جيد من البوتاسيوم و يساعد هذا المعدن في الحفاظ على السوائل والمعادن متوازنة في الجسم لأنه يعزز وظيفة العضلات وينظم ضغط الدم .

11. فوائد أخرى :
قد ثبت ان عصير الفلفل فعال في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القرحة والإسهال وعسر الهضم كما أنه يقلل من حدوث عدة مشاكل في الجهاز التنفسي مثل انتفاخ الرئة والربو والتهابات في الرئتين , و شرب عصير الفليفلة الحلوة هو وسيلة فعالة ضد التهاب الحلق ونزيف الأنف .

فوائد الفلفل للشعر :

الحصول على شعر صحي وطويل وكثيف هو حلم الجميع ولكن للأسف أسلوب الحياة الغير صحي وقلة العناصر الغذائية في النظام الغذائي غالبا ما يؤدي إلى عدة مشاكل في الشعر مثل ترقق الشعر ، و قشرة الرأس، ينتهي بالتقصف وفقدان الشعر . الفليفلة يمكن أن تدعم نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس.
فيما يلي فوائد الفلفل للشعر .

12. السيليكون يدعم الشعر والأظافر :
الفلفل الأخضر يحتوي على نسبة عالية من السيليكون الطبيعي الذي يمكن أن يدعم صحة الشعر والأظافر .

13. يحفز نمو الشعر :
من خلال تحفيز الدورة الدموية ، فإن الفلفل الأحمر هو محفز لنمو الشعر الطبيعي وفعال للغاية في علاج تساقط الشعر . في حالة فقدان الشعر فإن الفلفل الحلو يحسن من تدفق الدم وهو أمر حيوي لتحقيق النمو السليم للشعر وحماية بصيلات الشعر من آثار هرمون التستوستيرون ثنائي هيدرو (DHT) .

14. يقوي بصيلات الشعر:
واحد من الأسباب التي تجعل الفلفل جيد للشعر هو انه مصدر ممتازة من فيتامين C وهو أمر ضروري لصحة الشعر . فيتامين C يساعد في امتصاص الحديد ، وبالتالي ضمان وجود ما يكفي من الحديد في خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى بصيلات الشعر . يستخدم فيتامين C أيضا في تشكيل الكولاجين المطلوب من قبل بصيلات الشعر ، والأوعية الدموية والجلد للبقاء في صحة جيدة وللنمو السليم  . ونقص فيتامين C يمكن أن يسبب الجفاف ، وتقصف الشعر وتكسره بسهولة .

15. يعزز نمو الشعر والصحة :
استخدام الفلفل على الشعر فعال جدا لنمو الشعر من خلال تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس عن طريق غلي القليل من الفلفل الأحمر الجاف في الماء وتركه لمدة 5 إلى 6 دقائق . بعد تبريده يتم تدليكه على فروة الرأس وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل الشعر .
ينبغي أن يتم ذلك مرتين في الأسبوع لإعطاء أفضل النتائج ,والبهارات والتوابل من الفلفل تعزز نمو وصحة الشعر .

فوائد الفلفل للجلد :
صحة الجلد تلعب دورا هاما في تعزيز المظهر العام و بعض المشاكل الجلدية الشائعة التي يواجهها اليوم العديد من الناس من ظهور التجاعيد، و تغيير اللون، والجفاف وانخفاض المرونة . على الرغم من ان علم الوراثة سبب كبير لظهور علامات الشيخوخة ، ويمكن أن يكون هناك أسباب أخرى مثل تلف الجلد وأنماط الحياة الغير صحية . الأكسدة هي عملية كيميائية فيها الجذور الحرة تقوم بسرقة الإلكترونات من الخلايا السليمة ، مما يتسبب في تلف الجلد وتلف الجلد يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس والتدخين .

16. يمنع الأكسدة :
الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر غني بفيتامين C الذي يساعد في إنتاج الكولاجين . الكولاجين يحافظ على شكل الجلد ويحمي الخلايا من حدوث المزيد من الضرر لأنه يزيد من قدرة الجلد على مكافحة الضرر التأكسدي .

17. تزيد صحة الجلد والشباب :
المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في عصير الفليفلة الحلوة يجعل الجلد صحي وشبابي .

18. يشفي الألواح والقدم الرياضي :
بسبب خصائصه المضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا يمكن للفلفل ان يخفف الالتهابات مثل القوباء والقدم الرياضي .

19. يمنع علامات الشيخوخة :
استهلاك عصير الفلفل يساعد في عكس علامات الشيخوخة بسبب المستويات العالية من مضادة الأكسدة والفلفل يحمي البشرة من الجذور الحرة المسببة للضرر وبالتالي يعزز صحة البشرة .

20. اخفاء عيوب الجلد والطفح الجلدي :
خليط من الجزر وعصير الفلفل الأخضر يمكن أن يكون فعال جدا في إزالة العيوب والطفح من على الجلد .

فوائد الفلفل في قيمة الغذائية :

الفلفل مصدر جيد للفيتامين A، C و K، ومع ذلك، فإن الحمراء منها هي الأعلى في القيمة الغذائية . يحتوي الفلفل الأحمر أيضا الكاروتينات مثل الليكوبين وبيتا كريبتوزانتين  فهي غنية بالمواد الكيميائية النباتية و الألياف.

فيتامين  C: الفلفل غني بفيتامين C , وفي الواقع ، أنها تحتوي على أكثر من ضعف كمية فيتامين C الموجودة في الحمضيات. و يوفر كوب من الفلفل المفروم أكثر من 100 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها (RDAA) من مضادات الأكسدة من فيتامين C وهو أمر ضروري لصحة الأنسجة والمناعة .

فيتامين A : فيتامين (أ) أمر حيوي لرؤية ، وإنتاج خلايا الدم الحمراء ونظام صحي مناعي , و كوب من الفلفل المفروم يوفر أكثر مما يحتاجها الجسم ليوم واحد من فيتامين A . الفلفل الأخضر يحتوي على 5511 وحدة دولية من فيتامين (أ) في 149 غرام في حين الفلفل الأحمر توفر 4666 وحدة دولية من فيتامين (أ) وهو ما يعادل تقريبا متطلبات يوم واحد على أساس 2000 سعر حراري .

الكاروتينات : أنواع مختلفة من المواد الغذائية من الكاروتينويد مثل الليكوبين ، كريبتوزانتين، زياكسانثين، ألفا كاروتين وبيتا كاروتين الموجودة في الفلفل الأصفر والأحمر والبرتقالي .
السعرات الحرارية : الفلفل منخفض في السعرات الحرارية ويوفر حوالي 30 إلى 40 سعرة حرارية لكل كوب من الفلفل المفروم . نظرا لمذاقها الحلو والمقدد ، فإنها يمكن أن تكون بديلا جيدا لرقائق ذات سعرات حرارية عالية .

الألياف: تناول الألياف هو أمر حيوي لعملية الهضم ويقلل من خطر الإمساك والبواسير , و التوصية اليومية من الألياف هي 21 إلى 25 غراما للنساء و 30 إلى 38 غراما للرجال , و كوب من الفلفل الأخضر يوفر حوالي 2.55 غرام من الألياف.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص