وصفات طبيعية تبييض الأسنان تجعل أسنانك كاللؤلؤ

اسنان

الحصول علي أسنان ناصعة البياض وتبييض الاسنان هي رغبة يومية عند معظم الأشخاص تقريباً . و ينفق الكثير المزيد  من الأموال علي علاجات تبيض الأسنان  و خصوصاً إذا كانت أسنانه حساسة للغاية .  و لحسن الحظ أنت لست بحاجة إلي إنفاق الأموال علي تبيض الأسنان فقد قمنا بجمع وصفات طبيعية و القليل من الصبر  لإستعاد بياض الأسنان الطبيعي  و الحصول علي الأسنان كالولؤلؤة .

ما السبب وراء صفار الأسنان ؟



قبل أن تعرف طرق تبيض الأسنان يجب أن تكون علي علم  بأن هناك مجموعة من العوامل وراء إصفرار الأسنان قد يكون ناتج عن الأطعمة  و المشروبات التي تتناولها و التي تترك أثار سيئة علي الأسنان  ومعظم العلاجات التي نطرحها أدناه تساعدك في التخلص من هذه الأثار .

طرق تبييض الأسنان : 

1. معجون عصير الليمون و صودا الخبز :

تعمل صودا الخبز ( بيكربونات الصوديوم )  علي تنظيف البقع الموجودة علي الأسنان . كما أنها مادة قلوية جداً و إذا كنت تناولت أطعمة حمضية  تعمل علي تحقيق توازن  درجة الحموضة  . و يعمل أيضاً عصير الليمون بمثابة مبيض طبيعي للأسنان لذلك عند مزجهم معاً يمكنك الحصول علي نتائج فعالة .

سوف تحتاج إلي :

معلقة صغيرة  من صودا الخبز .

كمية من عصير الليمون اللازمة لعمل عجينة صودا الخبز .

فرشاة الأسنان .

خطوات العمل :

قوم بخلط عدد ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع ما يكفي لعمل العجينة من عصير الليمون و عمل معجون . بعد ذلك ، مسح الاسنان من أي لعاب زائد موجود عليها بمنشفة ورقية . بعدها ضعي كمية من معجون صودا الخبز و عصير الليمون  علي فرشاة الأسنان و تطبيق المعجون علي الأسنان ثم تركه لمدة 1 دقيقة أو 3 دقائق قبل غسل الأسنان بالماء جيداً لتخلص منه .

2. مقشر الفراولة و الملح و صودا الخبز :

تحتوي الفراولة علي نسبة عالية من فيتامين ج  و الذي يساعد في التخلص من الطبقة الصفراء علي الأسنان . كما أنه تحتوي علي إنزيم حمض الماليك الذي يعمل علي التخلص من البقع و يعمل الملح كمنظف جيد  . أما صودا الخبز فهي لمسة إضافية يمكنك إضافتها أو لا .

سوف تحتاج إلي :

1 – 3 ثمرات فراولة متوسطة الحجم .
القليل من الملح .
1/2 معلقة صغيرة صودا الخبز .

خطوات العمل :

قومي بهرس الفراولة و ضفي القليل من الملح و صودا الخبز. إمسحي الأسنان من اللعاب بمنشفة ورقية . طبقي جزء من هذا الخليط علي فرشاة الأسنان لوضعه علي الأسنان و ترك المعجون علي الأسنان لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء .

غسول زيت جوز الهند :

قد تكون هذه الوصفة غريبة نوعاً ما و لكنها من العلاجات القديمة ، غسل الفم بزيت جوز الهند يساعد في تبيض الأسنان و تحدث فارق في لون الأسنان  . و ذلك لأن زيت جوز الهند  يحتوي علي حمض اللوريك الذي يعمل علي التخلص من البكتريا و تحسين صحة اللثة  . علاوة علي ذلك ، فهو يعمل علي إنعاش أنفاسك .

سوف تحتاج إلي :

معلقة كبيرة من زيت جوز الهند .

خطوات العمل :

في الصباح قبل أن تفرش أسنانك . قوم بالحصول علي معلقة من زيت جوز الهند إذا كان مركز يمكنك تخفيفه ثم وضعه في فمك و تركه في الفم علي الأسنان لمدة 15  – 20 دقيقة ثم البصق و غسل الفم بالماء .

نصائح :

يمكنك المحافظة علي إستخدام أحد هذه العلاجات كجزء من روتينك اليوم .

تجنب تناول المشروبات الداكنة مثل المشروبات الغازية ،  الشاي ، القهوة ، لأنهم يعلموا علي ترك أثار علي الأسنان .

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص