تعرف على "السيف الأجرب" لولي العهد السعودي

الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

قالت مصادر اعلامية سعودية ان  “قوة السيف الأجرب”، وهي إحدى كتائب الحرس الملكي السعودي، والتي ألقت القبض على الأمراء الذين خالفوا التعليمات بالتجمهر أمام قصر الحكم، مرتبطة بشكل مباشر بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأفادت أنباء صحافية بأن القوة استحدث فور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لمقاليد الحكم، مضيفة إن عدد أفرادها يتجاوز خمسة آلاف عسكري من مختلف الرتب العسكرية.

وأضافت إن جميع منسوبي القوة حاصلين على دورات عسكرية متقدمة، منها دورات الضفادع البشرية والصاعقة والمظلات ومكافحة الشغب وقناصة ومتفجرات.

وتعود تسمية الحرس الملكي لإحدى كتائبه الخاصة بـ”كتيبة السيف الأجرب”، إلى اسم سيف مؤسس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود، الذي يلقب سيفه بـ”الأجرب”، واكتسب السيف سمعة هائلة في أنحاء الجزيرة العربية ويعد الأشهر في تاريخ السيوف العربية.

وكان السيف أهدي الى أمير البحرين حيث ذكر في كتاب “خليفة بن سلمان: رجل وقيام دولة” لتوفيق الحمد، أن الإمام سعود بن فيصل بن تركي بن عبدالله هو الذي أهدى السيف إلى الشيخ عيسى بن خليفة.

وتناقل السيف بعد ذلك حاكم تلو آخر في البحرين، إلى أن وصل إلى الشيخ محمد بن سلمان عم ملك البحرين، وكان حريصاً عليه جداً، وتم وضع “الأجرب” في حجرة خاصة لم يسمح لأحدٍ بأن يقترب منها، وكان يقوم عم ملك البحرين بتنظيفه شخصياً، تكريماً له قبل أن يهديه ملك البحرين لخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز العام 2010، ثم انتقلت ملكيته إلى الملك سلمان.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص