ورد للتو

صور مباشرة من جبهة نهم بالتزامن مع تطورات عسكرية في طوق صنعاء(شاهد)

معركة نقيل بن غيلان

أعلن الجيش اليمني عن بدأ معركة تحرير نقيل بن غيلان بمنطقة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وشن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوم عنيف على مواقع جديدة للمليشيات الانقلابية في جبهة ميسرة الميسرة بمنطقة المجاوحة وبني فرج وتكبيد المليشيات خسائر في العتاد والأرواح.

ونقل مراسل قناة “العربية” في صنعاء محمد العرب ان تقدّمٌ تكتيكي جديد لجنود المنطقة العسكرية السابعة في طوَّق صنعاء، حيث قامت وحدات خاصة بالالتفاف من خلف (كيال الرباح) فوق (بني ناجي) باتجاهِ موقع يطلق عليه مسمّى (محلي).

التقدّمُ الأخير رافقـَه تقدّم آخر نحو مديرية أرحب في صنعاء باتّجاه (قطبين) و(بني محمد) و(مسورة) وسط جهد هندسي كبير يتمثـل في شقّ الطرق الجبلية وإزالة الألغام.

أمّا باتجاه مديريتي خولان وبني حشيش فتقدّم الجيش الوطني باتجاه (العقران) و(المدفون) و(قرون ودعة) ولتتلاحم الجبهات باتجاه (نقيل بن غيلان) أبرز الأهداف قبل قلب صنعاء. وجاء التقدّم تحت غِطاء جوي كثيف لطيران التحالف الداعم للشرعية وقصف مدفعي لمدفعية التحالف والجيش الوطني.

وفي نفس السياق ذكرت مصادر يمنية أن ميليشيات الحوثي خطفت نحو اثني عشر مدنياً من مديرية أرحب شمال صنعاء وفجرت ثلاثة منازل.

وأضافت المصادر أن الحوثيين هاجموا عدة قرى في المديرية، من بينها بيت الحَنِق والعِرشان والغولة وشنوا حملة مداهمة للمنازل، وأن مدرعات وعربات للميليشيات انتشرت في تلك القرى.

وتأتي هذه التطورات في ظل تقدم الجيش الوطني في نهم الذي أصبح على مشارف مديرية أرحب.

الى ذلك نشر طاقم قناة “اليمن” الفضائية صور مباشرة قبل قليل من جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، وأكدا بأن المعارك مستمرة وبقوة ويفصل قوات الجيش عن بني حشيش 7 كم فقط وهناك مواقع جديدة تم تحريرها سيتم الاعلان عنها في القناة الفضائية 9 ليلا .. مشيرا بأن المعارك لا زالت مستمرة .

المصدر: ابابيل نت

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص