توجيهات عليا بالتقدم نحو العاصمة صنعاء وتحرير محافظتين من بينها تعز (الأسماء)

قوات عسكرية تابعة للشرعية

كشف الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة عبد الله الشندقي عن توجيهات أصدرتها القيادة السياسية والعسكرية في اليمن لجميع الجبهات، وتحديداً الجبهات الرئيسية في نهم وصعدة، بالتقدم بشكل مباشر لتحرير ما تبقى من مناطق تقع سيطرة ميليشيات الحوثيين.

وقال الشندقي في تصريحات لـ"الشرق الاوسط"  "أن الأوامر تقضي بضرورة أن تسارع القوات العسكرية بتنفيذ مهامها على الجبهات الرئيسية والتقدم فيها، بهدف زعزعة القدرة العسكرية للميليشيات، التي تعتمد عليها بشكل كبير، ومنها المناطق الواقعة على الساحل الغربي للبلاد، وكذلك سرعة التقدم نحو مديرية بني حشيش الملاصقة لمركز العاصمة اليمنية صنعاء".

وأضاف "إن الأوامر السياسية والعسكرية دعت جميع الجبهات لسرعة التحرك وتنفيذ المهام العسكرية لتحرير ما تبقى من قرى ومدن تحت قبضة الانقلابيين" موضحاً أن كافة الجبهات الآن تتقدم بشكل ملحوظ في تحرير المواقع تدريجياً، حسب الخطط العسكرية التي وضعت لكل جبهة.

وأشار العقيد الشندقي إلى أنه، بحسب ما هو مخطط للمرحلة المقبلة "ستكون هناك عدة جبهات تفتح في جبهة نهم، التي تُسير معاركها المنطقةُ العسكريةُ السابعةُ، التي تمتلك كل الإمكانات للتقدم وبشكل سريع، إذ من المتوقع وبحسب ما هو مخطط ستنطلق المنطقة السابعة لتحرير ما تبقى من المديرية، ومن ثم لصنعاء".

وتابع " أن باقي الجبهات في تشكل عدد من المحاور، والمتمثلة في المحور الشرقي في نهم وصرواح، ومحور آخر سيفتح من جهة الشمال باتجاه الجبهات القادمة من الجوف وصعدة، وسيتم فتح محاور تعز والحديدة لفتح معارك تهدف في الأساس إلى الإخلال بتوازن الانقلابيين".

وشدد على أن التوجه العام في كافة الجبهات «صنعاء والجوف وصعدة» يعمل على تحرير ما تبقى من المناطق التي سيطرت عليها الميليشيات بقوة السلاح، وفي نهمٍ الجيشُ يعمل للتقدم إلى مديرية بني حشيش، التي تبعد قرابة 9 كيلو مترات عن مركز العاصمة، وهذا التقدم التي يحدث الآن في المعارك جاء متزامناً مع الأوامر الصادرة بالتقدم على كافة الجبهات.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص