حقائق مذهلة ومدهشة عن دماغك ستدهش دماغك عندما يعرفها .

دماغ

حقائق مذهلة عن دماغ الانسان !!
حقائق  تدل على عظمة وحكمة  الله سبحانة وتعالى
دماغك الذي يقرأ هذه الكلمات، سيندهش من هذه المعلومات التي سيعرفها عن "نفسه"
نعم إن دماغ الإنسان 
لا يوجد به مستقبلات ألم، وهذا هو سبب قدرة الجراحين على إجراء عمليات في دماغ المريض وهو مستيقظ، فهذا يضمن لهم عدم تأثير العملية على أي وظائف حيوية طالما المريض مستيقظ، قد يبدو هذا فظيعاً لكنه حقيقي؟ وسبب شعورنا بالألم هو أن المستقبلات الحسية ترسل إشارة للحبل الشوكي، ومنه للدماغ للتنبيه للخطر.
يحتوي على 100 ألف ميل من الأوعية الدموية


وهناك أيضاً مئة مليار خلية عصبية في الدماغ، والذي يستطيع إحاطة مجرتنا بأكملها توجد في إنسان واحد، وكلها في كتلة إسفنجية في حجم الشمام، وتستهلك 17% من طاقة الجسم و20% من الأكسجين، والمخ ينتج بين 10-23 واط من الطاقة عندما يستيقظ، وهو ما يكفي لإضاءة لمبة، والماء يشكل 75% من تكوينه.

ينشط المخ بصورة أكبر عند النوم


فالليل هو الوقت المناسب لعقلك لمعالجة وتحليل كل هذا النشاط الذي حدث أثناء النهار، لهذا يعتقد العلماء أننا نحلم رغم إنهم غير متأكدين تماماً من سبب الأحلام، ويعتقد البعض أنها وسيلة لمعالجة العواطف والتفاعلات المعقدة في الحياة اليومية، لكن الأكيد أن نوم القيلولة يجعل الإنسان أكثر نشاطاً، بعد أن يكون العقل قد قام بتحليل الأحداث وتفريغها وإعادة تنظيمها للبدء من جديد.
مخ الرجال أكبر 10% من مخ النساء
قد تنزعج النساء من هذه الحقيقة لكنه دليل ملموس يعتقد بسببه الرجال بأنهم أذكى من النساء، ولكن قبل أن يفرح الرجال فعلى الرغم من صغر مخ المرأة، إلا أن الخلايا العصبية بها والروابط تعمل بشكل أكثر كفاءة من الرجال، وهي عادة ما يسيطر عليها الجانب الأيمن في حين يسيطر على الرجال في الغالب الجانب الأيسر.
المخ الكبير لا يعني ارتفاع الذكاء


كان مخ "أينشتاين" يزن 1230 غراماً، في حين متوسط مخ الذكور البالغين 1400 غرام، ولكن دراسة أخرى تبين أن المخ الكبير يعني أنه أكثر ذكاءً، والخلايا العصبية أكثر من الأشخاص ذوي الأدمغة الصغيرة، لكن هذا أيضاً ليس صحيحاً ولا توجد قاعدة تضمن هذا.

من خلال هذه الحقائق وغيرها التي سخرها االله للانسان يجب علينا ان نتفكر فيها  في  عظمة وحكمة  الله سبحانة وتعالى الخالق والمسخر لنا هذه الاشياء ، وان نستدخدمها في امور الخير  وفيما يرضية سبحانه وتعالى  .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص