مرسوم ملكي بالسماح بإفتتاح دور سينما وعرض في السعودية ..(تفاصيل)

سينما

"شهر السعادة"، هذا ما وصف به عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، شهر سبتمبر/أيلول في السعودية، بعدما شهد مجموعة من الإجراءات والقوانين الجديدة.

 

كيف احتفلت نجمات العرب بقرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة واهتم عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل بالثناء على السماح للمرأة بقيادة السيارات، قبل أن يزداد الأمر لانتشار أنباء عن نية المملكة افتتاح دور سينما في الرياض، وعدد من المدن السعودية. وانتشرت بصورة كبيرة عدد من الهاشتاغات، التي تصدرت قائمة الأكثر رواجا، والتي من بينها، "افتتاح دور سينما بالرياض"، و"سينما السعودية".

 

وأعرب الكثير من مستخدمي المواقع عن سعادتهم بالإعلان، ووصفت إحداهن، الأمر بأن "الملك انتصر لقيادة المرأة وسيتفتتح دور سينما بالرياض…إنها أفضل سنة وذلك أفضل شهر إنه شهر السعادة". ​

 

وقال آخر: "أشعر أخيرا أنني على قيد الحياة، كنا عالقين في التسعينيات لفترة طويلة، وفي غضون أسبوع واحد عدنا إلى 2017".

 

​ ورغم أنه لا السلطات السعودية، ولا وكالة الأنباء الرسمية "واس" أصدروا بيانات رسمية، وبالعكس أصدرت أمانة جدة أنها لم تصدر أي تصاريح لافتتاح دور سينما. ​

 

ولكن الهيئة العامة للترفيه، كانت قد ألمحت في يناير/كانون الثاني الماضي، إلى أنه سيتم الإعلان رسميا خلال 2017 عن رفع الحظر على دور السينما، ولكنه لم يحدد أيضا أي موعد رسمي لافتتاح أول سينما في البلاد. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص