ورد للتو

قبيلة يمنية كبيرة تفاجئ الجميع وتعلن التمرد على الحوثي..شاهد اولى الصور

قبئل انس

عقدت قبائل آنس اليوم السبت اجتماعا قبليا موسع لتدارس الموقف ازاء تعنت جماعة الحوثي ورفضها الاستجابة لمطالب القبائل المتمثل في سرعة اطلاق اللواء الدكتور قائد العنسي مدير شؤون الضباط بوزارة الدفاع.

وفي اللقاء الذي تصدره كبار المشائخ والاعيان والقادة حضر ضيف الله رسام احد قادة الحوثي طالبا مهلة للتشاور وهو الامر الذي رفضته القبائل بشكل نهائي.

وأعلن الاجتماع رفضه بشكل مطلق التفاوض مع جماعة الحوثي حتى اطلاق سراح اللواء العنسي وكافة المعتقلين ورد الاعتبار للقبيلة وابنائها الامر الذي جعل القيادي الحوثي يغادر القاعة دون ان يحصل على شيء.

وعبرت قبائل آنس عن اسفها البالغ لعدم الاستجابة لما فيه إعلاء لصوت العقل والحكمة الذي طالبت به القبائل في البيان الصادر عنها يوم الخميس الموافق غرة شهر محرم 1439ه والمتمثل بالانصياع للحق والدستور والقانون والنكوص عن الباطل والرجوع عن الظلم وامتهان كرامة الانسان.

وقررت القبائل الدعوة للاحتشاد في قاع الحقل بأرض القبيلة لتدارس ماتعرض له ولايزال ابناء القبيلة من تعسف وتجاهل لتضحيات آنس وايصال صوت القبائل لمن لم يسمعه بعد و اتخاذ موقف حاسم ضد التصرفات الرعناء لجماعة الحوثي.

وبحسب مصادر مطلعة بوزارة الدفاع فأن اعتقال اللواء العنسي جاء بعد رفضه ترقية 13000 الف من جماعة الحوثي ورفض العنسي هذه المطالب موضحا ان القانون لا يسمح بهكذا اجراء ويتطلب قرار برلماني الى جانب القرار السياسي كما طالب اكثر من مرة بإقالته وتعيين بديلا عنه لتمرير هذه القرارت التي وصفها بالكوارث. وتبذل جماعة الحوثي جهودا لاحلال عناصرها بديل عن ضباط القوات المسلحة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص