ورد للتو..
إعلان طاريء للتحالف العربي حول مستجدات معركة الحديدة.. وطريقة غيرمتوقعة لتمويل ”المجهود الحربي”..!
ناس تايمز - متابعات

أكدت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن انه تم تقديم كل التسهيلات لوفد الحوثيين , ولكنه لم يكن جديا بالذهاب إلى جنيف .

 

وقال المتحدث باسم قيادة التحالف العقيد تركي المالكي, في مؤتمر صحفي مساء اليوم انه لا بد من ممارسة مجلس الأمن الضغوط على الحوثيين للتوصل إلى حل سياسي  .

   واضاف المالكي ان الحوثيون وحزب الله يتاجرون بالمخدرات لتمويل الجهد الحربي في اليمن , فيما يتم تهميش القبائل وسائر المواطنين اليمنيين .

 واكد المالكي ان التحالف ملتزم بقواعد الاشتباك وسائر القوانين الدولية , وان عدد كبير من الصواريخ التي يطلقها الحوثيون يسقط في الداخل اليمني , وان الدفاعات الجوية اعترضت جميع الصواريخ بعكس ما يزعم إعلام الحوثيين .

  وقال ان الجيش والتحالف يعملان على قطع خطوط الإمداد بين صنعاء والحديدة  , وان 268 موقعا تعرضت للتدمير أسفرت عن مقتل 800 حوثي  .

 قد يهمك ايضاً: 

شاهد صورة لـ”حسين” مقتولاً.. : كيف تمكن الجيش من اقتحام كهف في صعدة وقتل زعيم ومؤسس جماعة الحوثي؟

 

روسيا.. : انهيار الحوثيين في الحديدة.. المعركة تدخل مرحلتها الحاسمة.. بعد قطع الجيش خط ”صنعاء_الحديدة”


وعرض المالكي في المؤتمر الصحفي صورا جوية لغارات التحالف التي استهدفت مخازن أسلحة للحوثيين , وصور التقطتها الطائرات تظهر استهداف التحالف لآليات تابعة للحوثيين , وصورا وخرائط تظهر مواقع الصواريخ الباليستية للحوثيين  .

 وقال المالكي ان  الحوثيون يواصلون زراعة الألغام بشكل عشوائي في مناطق سيطرتهم , وان المدنيون اليمنيون يدفعون حياتهم جراء الألغام التي زرعها الحوثيون .

وعدد المالكي المكاسب الميدانية الأخيرة للجيش اليمني بدعم من قوات التحالف  . ومنها اتخاذ كل الإجراءات لتأمين الملاحة البحرية من تهديدات الحوثيين  , وتم اعتراض 6 صواريخ باليستية أطلقت على أهداف مدنية في السعودية  

متعلقات