شاهد

10 صور لابطال الافلام مع الدوبلير..بعضها يصل حد التطابق

بطل ودوبلير

في كثير من الأفلام نرى حركات خطيرة يقوم بها النجم ومع الحبكة الدرامية وتسارع الأحداث نصدق أنه بالفعل من قام بهذه القفزة الخطيرة التي قد تسبب له أضرار بالغة إذا ما نفذت بالطريقة الصحيحة.

ولكن ما لا يعرفه البعض، أن غالبية المشاهد الخطيرة في الأفلام العالمية وخاصة في هوليوود؛ لا يقوم بها النجم بنفسه وإنما يقوم بها شخص شديد الشبه بالنجم يسمى البديل أو بلغة السينما «الدوبلير».

ويلجأ المخرجون للإستعانة بالدوبلير حفاظا على حياة النجم أو لوجود مشاهد خطيرة لا يستطيع الممثل القيام بها، لأنها تتطلب شخص على قدر كبير من المهارة واللياقة البدنية العالية.

ولاشك أن بعض الأشخاص الذين قاموا بدور البديل للنجم، لم يمر الأمر عليهم مرور الكرام، بل تعرض كثيرٌ منهم إلى الإصابة ووصل الأمر في بعض الأحيان لدرجة الوفاة.

وإيمانا من النجوم لهؤلاء الأشخاص الذين يعرضون حياتهم للخطر بدلا منهم، واحترما وتقديرا للدور الذي يقومون به، يدخل بعض المشاهير في صداقة من نوع خاص مع بديله ويقربه منه حتى يشرعه بقيمته وقيمة ما يقوم به، ونستعرض في الألبوم المرفق أعلى المقال صور لبعض مشاهير هوليوود والدوبلير الخاص بهم لتروا أن ملامح بعضهم تكاد تكون متطابقة.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص