4 فوائد مذهلة للنعناع ..تعرف عليها

نعناع


ذكر موقع “Health” الأمريكى المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن أوراق النعناع تحتوى على بعض مضادات الأكسدة القوية فى شكل بعض الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين A، فيتامين B-6، وفيتامين C، فيتامين E، فيتامين K، بيتا كاروتين، حمض الفوليك وفيتامين بي، بالإضافة إلى المعادن المفيدة الأخرى مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز.
 
وإضافة إلى كونه مصدرا للطاقة وهذا ما يجعل أوراقه سحرية فى علاج الكثير من الأمراض والوقاية منها وتعزيز جهاز المناعة، إلا أن هناك فوائد أخرى مذهلة للنعناع والتى تشمل:
 
1- يساعد على تخفيف الألم
يمكن لأوراق النعناع السحرية تهدئة كل أنواع الألم مثل آلام العضلات والصداع وحتى آلام المعدة. وللحصول على عضلات مسترخية خذ كوبا من ملح البحر، ويتم إضافته إلى حوالى 1/3 كوب من زيت الزيتون و6 إلى 8 قطرات من زيت النعناع الأساسى، ودلك قدميك مع هذا الخليط لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفه بالماء، حيث إن هذا الخليط هو فعال جداً لتخفيف آلام العضلات.
 
2- علاج الغثيان
رائحة أوراق النعناع الطازج، يمكنها أيضا أن تعمل بشكل جيد للناس الذين يعانون من الغثيان بسبب العلاج الكيميائى. وإذا كنت تشعر عادة بالغثيان أثناء السفر يمكنك الاحتفاظ ببعض أوراق النعناع الطازج معك لتجنب هذه المشكلة.
 
3- علاج فعال للاكتئاب
كوب من الشاى مع الأوراق الخضراء الطازجة من النعناع هو كل ما تحتاجه للحفاظ على الضغط بعيداً، وفي الواقع، بل هو علاج فعال للاكتئاب.
 
4- يساعد على تحسين الذاكرة
يمكنك تحسين الذاكرة الخاصة بك فقط عن طريق استنشاق أوراق النعناع؟ نعم! هذا صحيح، وقد كشفت العديد من الدراسات أن رائحة النعناع الطازج يمكن أن تساعد على زيادة اليقظة وتحسين الذاكرة.
 
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص