لن تصدق.. كم جراماً من الذهب تحتوي عليه ميداليات الأولمبياد ..وكيف تصنع؟؟

ميداليات الاولمبياد

تعتبر دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في البرازيل «ريو 2016» هي الحدث الرياضي الأبرز في العالم هذه الأيام، نظرا للتجمع الكبير للرياضيين بها، إضافة إلى المنافسات الحامية التي تشهدها.

وكلنا نسمع عن الميداليات التي يحصل عليها الرياضيين الفائزين، بأشكالها الثلاثة «الذهب، الفضة والبرونز»، ولك أم تسأل نفسك من قبل، كيف تصنع هذه الميداليات؟، وكم جراماً من الذهب تحتوي عليه؟.

وصُنعت ميداليات أولمبياد 2016 يدوياً في مؤسسة «النعناع البرازيلي»، وامتدت العملية لأسبوعين، ونيلسون نيتو كارنيرو، هو مصمم برازيلي قام بنحت القوالب الخاصة بميداليات الألعاب الأولمبية.

وقال كارنيرو: "يستغرق العمل على ميدالية واحدة قرابة يومين، ويتطلب قوة ضغط تبلغ 550 طناً، أشعر بأنني محظوظ، لأأنها ميداليات سيراها العالم كله".

والمفاجاة الكبرى أن ميداليات «ريو 2016» الذهبية تحتوي فقط على 6 جرامات من الذهب و494 غراما من الفضة ويبلغ سعرها في السوق 587 دولاراً.

وقد صُنعت آخر الميداليات من الذهب الخالص في أولمبياد السويد عام 1912.

وأضاف المصمم البرازيلي "سأستلم الميداليات مع الرياضيين بل والأفضل من ذلك أنني سأستلم ثلاث ميداليات وهي الذهبية والفضية والبرونزية"، في إشارة إلى شعوره بالفخر حين يرى العالم ما صنعه بيده.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص