ولي العهد السعودي يستقبل نجل رابع حكام" قطر "والملك سلمان يوجه بهذه البنود(شاهد)

الامير محمد بن سلمان ونجل رابع حكام قطر

استقبل ولي العهد السعودي " محمد بن سلمان " قبل قليل الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني - نجل رابع حاكم لدولة قطر .

ووجه الملك سلمان وفق وسائل إعلام سعودية رسمية  بالموافقة على ما رفعه له لأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية وذلك بناءً على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني .

كما وجه العاهل السعودي بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافة مقامه الكريم ضمن برنامج ضيوف  الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة .

كما أمر الملك سلمان بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة ، واستضافتهم بالكامل على نفقته، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة ، والتأكيد على أن جميع الحجاج قطريو الجنسية .

و الشيخ عبدالله بن علي بن عبد الله آل ثاني هو نجل رابع حكام قطر من اسرة آل ثاني وهو الشيخ " علي بن عبدالله آل ثاني " الذي حكم قطر في فترة ما قبل الاستقلال و أصبح حاكم لقطر في 20 أغسطس عام 1949 بعد تنازل والده الشيخ عبد الله له عن الحكم بعد 37 سنة قضاها في الحكم وهي أطول مدة حكمها حاكم من آل ثاني.

ويعد هذا اللقاء السعودي القطري هو الأول منذ قطع علاقات الدول الأربع ( السعودية - الإمارات - البحرين - مصر ) العلاقات مع قطر بعد اتهامات بتمويل الإرهاب .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص