نطقت .بما لم ينطق به زعيم عربي..

شاهد ماذا قالت قاضية كندية لعدد من المهاجرين بعد منحهم الجنسية_الكندية .. حتى أبكتهم؟!

قاضية كندية

  اثارت كلمات قالتها قاضية كندية لعدد من المهاجرين اثناء منحهم الجنسية الكندية اعجاب وتقدير رواد مواقع التواصل الاجتماعي , والذين تداولوا  بدورهم  كلماتها بشكل واسع.

وانتقدت القاضية في كلماتها التمييز العنصري , والوضع السيئ الذي عاشه المهاجرون في بلدانهم , وفي طريق هجرتهم الى بلد افضل ينعمون فيه بالحرية والكرامة.

وقال نشطاء مواقع التواصل ان القاضية الكندية نطقت .بما لم ينطق به زعيم عربي .. حيث قالت لهم:

- أيها السيدات والسادة ..نحن نعلم الرحلة الصعبة التي قطعتم ؛ والأوطان الغالية التي فارقتم طمعا بمصير أفضل؛ لتستقروا في هذا البلد الرائع ! .. أيها الناس نحن فخورون بهذا الاستقطاب لثمانين إنسانا ينتمون إلى أكثر من ثلاثين جنسية ... دخلتم هذه القاعة مهاجرين وتخرجون منها مواطنين مثلي لا أتميز عنكم بشئ .. أقول لكم: أدخلوا هذا البلد بسلام آمنين !

اعتنقوا الدين الذي به تؤمنون .. تنقلوا واعملوا في أي مكان تحبون .. وادخلوا البلد وغادروه في اللحظة التي ترغبون .. تعلموا قول الحق والعمل به ولاتخشوا في ذلك لومة لائم .. علموا أولادكم ذلك .. و على محاربة كل ألوان التمييز العنصري كونوا حريصين !

‏ ‏ثم ختمت خطبتها قائلة : والآن قوموا فليسلم بعضكم على بعض فلقد أصبحتم بفضل القانون الكندي إخوة.

عندها لم يستطع معظم من في القاعة إمساك دموعه مبللة بذكريات مؤلمة من اوطان الخوف وبلدان التشرد التي أتوا منها .

 وكانت قد سهلت دولة كندا اجراءات السفر واللجوء اليها لمواطني عدد من الدول العربية التي تشهد حروبا وصراعات منذ اعوام, منها اليمن ومصر وسوريا وغيرها.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص