بالصور..تسريبات تؤكد .. هاتف آيفون 7 برو في طريقه الى النور

نشر موقع مجلة Mac Fan اليابانية مخطط يوضح تصميم لهاتف سمي iPhone 7 Pro، وأظهر المخطط هاتفاً مطايق تقريباً لهاتف iPhone 6s Plus، ولكن بعدستي كاميرا خلفيتين، وبدون منفذ لتوصيل سماعة رأس، ويبدو أيضاً أن حواف الكاميرا لا تزال بارزة مع الأسف.

 

هناك العديد من التخمينات التي تتناول وظيفة وخصائص العدسة المزدوجة المتوقعة لهاتف آيفون القادم، والتي يفيد التقرير المرفق بالمخطط أنها ستكون حصراً لنسخة برو بهاتف آيفون 7، ولكن رغم كل تلك التخمينات لم يؤكد أحد على وظيفة العدستين.

 

سيحتوي الهاتف أيضاً على منفذ توصيل ذكي أسفل الهاتف، وهو ما يتطابق مع تسريبات سابقة، ولتقارير أشارت إليها آبل أيضاً في السابق.

 

ويستعمل منفذ التوصيل الذكي في أجهزة آيباد لوصل لوحة مفاتيح ذكية، وهو أمر مقبول في أجهزة آيباد ذات الشاشات الكبيرة التي تسمح بإتمام مهام تحتاج للكتابة بصورة كبيرة، وهو ما يفتقر إليى هاتف آيفون ذو الشاشة الصغيرة. لذا لا نعرف أهمية وجود منفذ توصيل ذكي بالهاتف، إلا إن كانت آبل تنوى استغلاله في شحن الهاتف على غرار شاحن آيباد الذي طرحته لوجيتيك، والذي يستخدم منفذ التوصيل الذكي في شحن الهاتف.

 

قد لا يبدو المخطط أنه مخطط رسمي مسرب من الشركة نفسها، ولكن لمجلة Mac Fan ماضٍ لابأس به في نشر المخططات التي أثبتت صحتها، مثل مخطط عام 2014 والذي أظهر تصميم جهاز آيباد برو، والذي صدر رسمياً عام 2015 والذي لم يختلف عن مخطط Mac Fan في أية تفصيلة عدا الاسم الذي توقع الموقع أن يكون آبل آيباد آير بلاس.

وقد لا يحمل الهاتف المنتظر لقب "برو" عندما تطرحه آبل في مؤتمر الخريف القادم، وقد يختلف أو يتطابق المخطط مع الهاتف المنتظر، ولا يمكننا فعل شئ سوى الانتظار لسبتمبر المقبل حيث موعد طرح هواتف آيفون الجديدة.

يخلو ظهر الهاتف من خطوط الهوائي المعتادة، وقد أشار عدد كبير من التسريبات إلى هذا الأمر في السابق.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص