أقوى تعليق سعودي ساخر على انتصارات مليشيا الأسد في حلب

احمد قطان سفير السعودية لدى مصر

سخر السفير أحمد قطان، سفير السعودية لدى مصر، ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، من تسمية نظام الأسد ما يجري حالياً في حلب “انتصاراً”، وقال ساخراً “اسمحوا لي أن أهنئ الجيش السوري على انتصاره الأول منذ عام 1967م.

 

وقال السفير قطان، في كلمته، أمس الخميس، أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين،: أن ما يجري في حلب هو مذبحة تتم تحت سمع ونظر دول العالم وإن انتصار جيش النظام السوري يأتي على أشلاء وجثث أبناء الشعب السوري”.

 

وأضاف متهكما:  “هنيئا لهم على من قتلوا واغتصبوا وشردوا”، في إشارة إلى أفعال الجيش السوري بالمدنيّين في مدينة حلب المنكوبة، والتي اعتبر النظام السوري أنه حقق فيها بإعانة حلفائه الروس والإيرانيين انتصارًا على فصائل المعارضة المسلحة.

 

واستطرد:“على نظام سفاح دمشق وحلفائه ألا يعتقدوا أنهم قد حققوا نصراً مؤزراً في حلب, فالثورة السورية التي بدأت منذ عدة سنوات ضد النظام الفاشي سوف تستمر, مشيرًا إلى أن المملكة ستواصل دعمها الكامل للشعب السوري؛ حتى يتحقق له النصر.

 

وجدّد قطان التأكيد على موقف المملكة العربية السعودية الثابت تجاه سيادة سوريا واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها وتسعى إلى التوصل لحل سلمي للأزمة في سوريا وفقًا لقرار مجلس الأمن 2254، مشيرًا إلى أن المملكة ستواصل دعمها الكامل للشعب السوري؛ حتى يتحقق له ما يصبو إليه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص